40 مليار جنيه استثمارات قطر بالمملكة المتحدة 600 شركة بريطانية تعمل في الدوحة

40 مليار جنيه استثمارات قطر بالمملكة المتحدة 600 شركة بريطانية تعمل في الدوحة

أكد اللورد ويليام راسل عمدة الحي المالي في لندن أن الاستثمارات القطرية في بريطانيا وصلت إلى 40 مليار جنيه استرليني معرباً عن أمله في أن تستمر هذه الاستثمارات على هذه الوتيرة نحو الأفضل دائماً بدعم العلاقات القوية الراسخة بين قطر والمملكة المتحدة التي تنمو وتزدهر، مشيراً إلى دعم بريطانيا لتطلع دولة قطر لأن تصبح مركزاً للتكنولوجيا المالية في المنطقة، مشيداً بما أطلقته الدوحة من تشريعات فضلى تتعلق بالتكنولوجيا المالية، وإنشاء لمركز مالي إقليمي بارز.
وقال خلال مؤتمره الصحفي، بفندق الريتز كارلتون إن جهاز قطر للاستثمار أحد الصناديق السيادية القليلة التي استثمرت أكثر من 5 مليارات جنيه استرليني بالمملكة المتحدة بعد البريكست، معرباً عن أمله في المزيد من التعاون في مجال بطولة كأس العالم 2022، خاصة بعد ما حققته دولة قطر من إنجازات في إطار استعدادها لاستضافة البطولة العالمية.
وأشار إلى وجود 34 شركة بريطانية تعمل من خلال منشآت كأس العالم من بين أكثر من 600 شركة بريطانية تعمل في قطر، مشيداً بالتقدم الكبير والتطور في المرافق الرياضية في قطر، مؤكداً أن انطلاق كأس العالم في الدوحة سيكون لحظة تاريخية.
وأوضح راسل بأن بريطانيا تعد الشريك الثالث كمصدر لمنطقة الخليج، وأنها بعد بريكست ستكون لها علاقات تجارية ثنائية قوية، لأنها تملك نظاماً اقتصادياً متطوراً ولندن تعد مركزاً مالياً عالمياً وأحد مراكز المال الأوروبية.
وقال راسل: إن الاستثمارات القطرية سوف تزيد وتتطور للأفضل في بلدنا خلال الأعوام القادمة، مشدداً على أن هناك عملاً جاداً لتجنيب العالم مخاطر التغيير المناخي، وأن المملكة المتحدة ستكون مكاناً رائعاً للسيارات الكهربائية من أجل حماية المناخ.

About Post Author