وزير المواصلات والاتصالات المواصلات تستلم “الخط الأحمر”

وزير المواصلات والاتصالات المواصلات تستلم “الخط الأحمر”
    أعلن سعادة وزير المواصلات والاتصالات جاسم السليطي استلام الوزارة الخط الأحمر في مشروع مترو الدوحة، منوهاً إلى أنه يتم حالياً إجراء التجارب اليومية على الخط وصولاً لمنح شهادة التشغيل، لينجز العمل بالكامل خلال 2019، مع خطة لطرح مشروع متكامل لمبنى ثانٍ للركاب بمطار حمد الدولي.
    وأضاف سعادته، أن العمل بمترو الدوحة وصل مراحل متقدمة جداً، وستكون هناك افتتاحات متتالية للخطوط الرئيسية، تبدأ بالخط الأحمر ومن ثم الأخضر فالذهبي.
    وكشف وزير المواصلات أن بداية العام المقبل سيتم طرح مشروع متكامل لمبنى ثانٍ للركاب من قبل لجنة تسيير مطار حمد الدولي، بالإضافة إلى مشروع متكامل لمواقف الطائرات، وتوسعته، حيث سيكون هناك خزانات وقود كافية لاستيعاب تطور الخطوط الجوية القطرية، ونموها المستقبلي، بما يواكب شراء طائرات جديدة، وتعاقد الشركة على صفقات طيران جديدة.
    وبشأن ميناء الدوحة أشار السليطي إلى أن الأسبوع الأخير من ديسمبر تم إطلاق مشروع تعميق الميناء، ومع نهاية العام المقبل أو مطلع العام 2020 سيتم الانتهاء من المراحل الأساسية بالتأهيل من البنية التحتية ليستقبل أكبر السفن السياحية العملاقة في العالم، لافتاً إلى أن العمل بالمشروع لن يمنع مواصلة استقبال السفن السياحية.
    وحول ميناء حمد الدولي لفت إلى أن توسعة محطة الاستقبال رقم 2 سيبدأ العمل فيها فعلياً خلال العام المقبل، وذلك من قبل شركة كيوترمنلز، حيث سيتم الانتهاء من التصاميم في يناير أو فبراير المقبل، موضحاً أنه منذ افتتاح الميناء استقبلت قطر من 90 غلى 95% من البضائع والسلع عن طريقه.

About Post Author