هيئة تنظيم الاتصالات تنشر نتائج تدقيق جودة خدمات الاتصالات المتنقلة للعام 2019

هيئة تنظيم الاتصالات  تنشر نتائج تدقيق جودة خدمات الاتصالات المتنقلة للعام 2019

هيئة تنظيم الاتصالات
تنشر نتائج تدقيق جودة خدمات الاتصالات المتنقلة للعام 2019

نشرت هيئة تنظيم الاتصالات على موقعها الإلكتروني ملخص نتائج التدقيق الشامل الذي أجرته في الفترة الممتدة ما بين شهر سبتمبر إلى شهر ديسمبر من العام 2019 حول جودة شبكات الاتصالات المتنقلة في دولة قطر. وكانت الهيئة قد أجرت هذا التدقيق، بهدف التأكد من اتساق جودة خدمات الاتصالات وخدمة بيانات الإنترنت للخدمة المتنقلة مع مؤشرات الأداء الرئيسية المطلوب تقديمها للمستهلكين في دولة قطر من قبل مقدمي خدمات الاتصالات “Ooredoo قطر” و”فودافون قطر”، وبما يتماشى مع معايير وشروط التراخيص الممنوحة من قبل الهيئة والإطار التنظيمي المعمول به. فضلاً عن ذلك، فإن هذا النوع من التدقيق السنوي يساعد في تقييم التحسينات التي طرأت على مستويات جودة خدمات الاتصالات المتنقلة المقدمة من مقدمي الخدمات في الدولة.
وشملت منهاجية التدقيق للعام الماضي عينات تم أخذ قياساتها في مناطق مختلفة من الدولة أثناء ساعات الذروة من أيام العمل، وشملت أيضأً الطرق السريعة والمناطق الرئيسية المخصصة للمشاة، بالإضافة إلى العديد من الأماكن المغلقة. ولإتمام عملية التدقيق، استخدمت الهيئة أنظمتها الخاصة بمراقبة الجودة، والتي تعتبر الأحدث على مستوى المنطقة، كما استخدمت أحدث إصدارات الأجهزة والهواتف الذكية للحصول على نتائج تعكس واقع حال تجربة مستهلكي خدمات الاتصالات في قطر.
وفي هذا السياق قال سعادة السيد محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات: “استمراراً للجهود التي تبذلها هيئة تنظيم الاتصالات لضمان حصول المستهلكين في دولة قطر على خدمات اتصالات موثوقة وعالية الجودة، أصدرت الهيئة تقريرها السنوي بعد سلسلة من التحليل والتحقق لجميع البيانات التي تم جمعها خلال فترة القياسات الميدانية، وبعد معالجتها ومناقشتها بشكل مستفيض مع مقدمي الخدمة. وتُشير نتائج التدقيق للعام الماضي إلى استمرار مقدمي خدمات الاتصالات بالمحافظة على المستوى العالي في ضمان إمكانية الوصول إلى شبكات الاتصالات المتنقلة وموثوقيتها وسلامتها للمستهلكين، وإلى تحسن المستويات بشكل كبير من حيث الإنتاجية وجودة الخدمة عن العام الذي سبقه. ونتيجة لذلك، رأينا مستوى عال من أداء شبكات الاتصالات خلال هذا العام وخاصة خلال الفترة السابقة المرتبطة بفيروس كورونا المستجد 2019 (كوفيد-19)”.
وجدير بالذكر أن الهيئة تعمل حالياً على وضع إطار تنظيمي تطلعي خاص بجودة خدمات الاتصالات والذي يتضمن تفاصيل متعلقة بمنهجيات قياس جودة الخدمة ومؤشرات الأداء الرئيسية والتي تتماشى مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية.

About Post Author