مبادرة هيئة تنظيم الاتصالات لتسهيل العمل عن بعد بأمان مع انتشار فيروس كورونا المستجد

مبادرة هيئة تنظيم الاتصالات لتسهيل العمل عن بعد بأمان مع انتشار فيروس كورونا المستجد

بدعم من وزارة المواصلات والاتصالات، بادرت هيئة تنظيم الاتصالات بالتعاون مع اللاعبين الرئيسين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدولة قطر، وهم شركة Ooredoo قطر، وشركة فودافون قطر، وشركة مايكروسوفت العالمية، وشركة Cisco و Google Cloud، باتخاذ مجموعة إجراءات لمساعدة سكان دولة قطر للعمل عن بعد بسهولة وأمان للحد من انتشار فيروس كورونا العالمي (كوفيد-19).
وطبقاً للإجراءات، تم تحديد أولويات قطاع الاتصالات في دولة قطر، فكانت الأولوية الأولى هي استمرارية عمل شبكات الاتصالات وجاهزيتها لتتحمل الضغط الإضافي عليها دون تأثر جودة الخدمات المقدمة للمستهلكين، وأن يتم توفير الخدمات بأفضل جودة وسعر ممكن، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات لضمان اتباع العاملين في هذا القطاع لكافة سبل الوقاية الممكنة للمحافظة على صحتهم وتأمين الموارد اللازمة لاستمرارية العمل.
وتعلقت الأولوية الأخرى بدعم الأشخاص الذين يعملون أو يتعلمون عن بعد وذلك من خلال تقديم عروض وباقات، وبهذا قام مقدما خدمات الاتصالات Ooredoo قطر وفودافون قطر بمضاعفة سرعة الإنترنت المنزلي للعملاء الحاليين، ومضاعفة بيانات إنترنت الهاتف الجوال للعملاء الأفراد وعملاء قطاع الأعمال مجاناً. وبذلا جهوداً لتوصيل المزيد من العملاء بخدمات الإنترنت، من خلال التنازل عن رسوم التوصيل أو تقديم خدمات البرودباند الجوال الجديدة وبأسعار معقولة، بالإضافة إلى تقديم ترقية مجانية لسرعة الإنترنت وعرض الحزمة للعملاء الأفراد وعملاء قطاع الأعمال الذين يعملون في القطاعات الاستراتيجية (مثل قطاعي الصحة والتعليم) أو في القطاعات التي تتأثر عائداتها بهذه الحالة الطارئة، فضلاً عن دعم الموظفين الذين يعملون في المؤسسات الحكومية التي تتصدر مواجهة فيروس كورونا، وذلك من خلال تزويدهم ببيانات إنترنت جوال إضافية و/أو دقائق إضافية للهاتف الجوال. ويمكن الاطلاع على القائمة الكاملة للباقات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لـ Ooredoo قطر وفودافون قطر.
كما دعمت كل من شركة مايكروسوفت العالمية، وشركة Cisco ، و Google Cloud الشركات في دولة قطر للعمل عن بعد بسهولة وأمان، وذلك من خلال توفير الوصول المجاني للأدوات التعاونية والحلول الأمنية المعلوماتية وذلك لفترة محددة. هذا وقد نشرت الهيئة على موقعها الإلكتروني التفاصيل المتعلقة بالخدمات والمنتجات المجانية وطرق التقديم للحصول عليها www.cra.gov.qa/ar-QA/Consumer/Work-from-Home. وقامت الهيئة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة بإطلاق حملة توعوية استهدفت الشركات لتعريفهم بكيفية الاستفادة من هذه الخدمات المجانية.

About Post Author