سيدة الأعمال القطرية جوزه الشمري

سيدة الأعمال القطرية  جوزه الشمري

سيدة الأعمال القطرية
جوزه الشمري
مستقبل مشرق للإستثمار العقاري في قطر
التعاون الاقتصادي القطري التركي في أزهى عصوره
أغلبية زبائني من سيدات قطر
كونت ثروة من تطبيق سناب شات

في لقاء اتسم بالصراحة والعفوية التقت الدانة واحدة من اهم واميز سيدات الاعمال القطريات وهى السيدة جوزه الشمري والتي تهتم كثيرا بمجال العقار حيث تتراس مجلس إدارة شركة معمار للعقارات والمقاولات بالإضافة الى كونها في الأصل خبير قانونى مما أتاح لها فرصة جيدة للإلمام بكافة قوانين الاستثمار الدولي والمحلى بالإضافة إلى أنها استعانت بخبرات السيد وائل الديب كمستشار عقاري لشركتها.


في البداية سألناها عن كيفية ولوجوهها الى هذا المجال الصعب والذى كان حكرا على الرجال لسنوات طويلة ؟
بدايتي كنت بسبب هوايتي بمواقع التواصل الاجتماعي وكنت اقرا كثيرا عن مدى تأثر تلك البرامج على قطاعات كبير من الجمهور لذا كنت اؤمن ان الوقت الذى اقضية على تلك البرامج يجب ان يكون مفيدا وهادفا وخاصة بعدما وجدت تفاعلا كبيرا لكل شيء اصوره او اكتب عنه وكان هناك دائما استفسارات ومتابعات من جمهور عريض وهنا شعرت بأهمية ما اقدم ومدى تحول ذلك الشغف بالسوشيال ميديا الى استثمار وبزنس من الممكن ان يدر دخلا كبيرا .

قبل ان نتحدث عن سوق العقار بتفصيل ورؤيتك المستقبلية لذلك كيف دخلت السوق التركى وأصبحت شخصية يثق بها من يريد ان يستثمر في شراء عقار هناك؟
لأنى انسانة امينة مع نفسى واخاف ربى فلا اروج لسلعة او منتج الا اذا كنت قد جربته بنفسي وقد حدث ان اشتريت شقة في تركيا وبدأت احدث أصدقائي وأهلي فاشتروا مثلى وهنا وجد صاحب المشروع كم ان مؤثرة وعرض عليا ان ابيع له وحدات مقابل ان أكون شريكه معه وهذه كانت البداية وبعت فقط في مدينة طرابزون حوالى 200 وحدة سكنية في فترة قصيرة وانا لا اخذ من اهل قطر اى عمولة بل اساعدهم في تسجيل العقار وتأثيثه أيضا .


وبحق فان تركيا وجهة للسائحين القطرين على مدار العام سواء كانت سياحة ترفيهية- علاجية-دينية أو شكل من أشكال التواصل الأخرى ، لدينا بتركيا مشروع قصر يابى بمدينة طرابزون يتكون المشروع من كومبوند ضخم مقام على مساحة كبيرة بعدد 600 شقة سكنية المشروع حصريا لشركتنا حيث أننا شركاء فيه. ولدينا مشاريع أخرى في إسطنبول و بورصة سوف نتم الإفصاح عنها لاحقا لحين الانتهاء من التعاقدات مع الملاك والمطورين العقاريين الثقة بالسوق التركي حيث يتميز بالتنوع والاحترافية ولابد من التأكد من كافة المشاريع لضمان المنتج المميز الخالي من أي شائبة لضمان ثقة عملائنا الموقرين.
بصدق هل تحبين المجتمع التركى ؟
نعم ولذا انا اشاركهم لحظات هامة مثل الانتخابات الأخيرة التي فاز فيها الرئيس أردوغان وحزبه كنت اوفر سيارات شركتي لنقل الناخبين من كبار السن الى اماكن الاقتراع ايمانا منى بأهميه وقيمة الرئيس أردوغان ليس فقط لتركيا بل وللامة الإسلامية أيضا .
هل من نصيحة تقديمها لمن يقدم على شراء وحدة عقارية في بلد اجنبي وخاصة تركيا ؟
انصح ومن كل قلبي من يريد الاستثمار في تركيا ان يسال جيدا عن الشركة المطورة للمشروع وان يقرا العقد جيدا وان يكون معه خبير قانونى من بلده ملم بالقوانين التركية وايضا ان لا يشترى عقار تحت الانشاء يفضل ان يكون التسليم فورى لضمان المصداقية وان يتأكد عبر محاميه من دائرة تسجيل العقار من وضع الشكرة القانوني حتى لا يقع في فخ النصب او عد المعرفة لان القانون واضح وصريح في تلك الأمور .

نعود اذن الى السوق القطري بما يتميز السوق القطري في قطاع العقار ؟
يتميز السوق العقاري القطري بالتنوع فى كافة القطاعات العقارية وكذلك المرونة فى كافة الأشكال والتعاملات العقارية ، وأيضا بتقديم كل الحلول لكل فئات المجتمع ،لان قطر الأن تعد مركزا اقتصاديا هاما بفضل الرؤية الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى. ونلاحظ مؤخرا مدى الاقبال للاستثمار فى قطر وذلك لان الاقتصاد يتمتع بوفرة ونمو وثبات في كل النواحى التى تضمن للستثمرين ما لهم من حقوقهم وما عليهم من واجبات فى ظل القوانين الجديدة التى تضمن تملك الأجانب فى بعض المناطق العقارية بنسبة 100%.
كذلك تمتلك قطر كافة المقومات للنجاح فى قطاع العقارات حيث يتم العمل على إنشاء مدن متطورة تواكب كل متطلبات العصر من تكنولوجيا ، فخامة، تقسيمات عمرانية مميزة وعلى سبيل المثال وليس الحصر. مدينة الوسيل تتميز مدينة الوسيل بتوافر كافة الخدمات بكافة المجالات حيث تتميز بالموقع الجذاب والحيوى الذي ستقطب كافة فئات المجتمع.حيث أصبحت المدينة مقرا للعديد من الجهات الحكومية والخدمية بالدولة كما يوجد بها إستاد لوسيل المقام على طراز معمارى فريد من نوعه حيث لدينا تعاقد ووساطة عقارية بمدينة الأركية ومدينة الياسمين حيث يتميز كلا المشروعين السعر المميز المنافس و فترات السداد المريحة و الجودة فى البناء و وقت التسليم .


هل أثر الحصار على سوق العقارات في قطر ؟
لم يؤثر الحصار على العقارات بقطر ولا بأى مجال أخر بل بالعكس زادت القوة الشرائية بقطاع العقارت و زادت الإقبال من المواطنين و المقيمين والأجانب للشراء والإستثمار فى قطر ، أود التطرق لأمر بعيد عن العقارات عندما تم الحصار أثبتت قطر لنفسها أولا وللقاصى والدانى أنها قوية بأبنائها والمقيمين على أرضها لقد زادت الهمة والعزيمة وتم إنشاء المئات من المصانع وتم خلق البدائل بكل المجالات فى لمح البصر و أثبت الأبناء للوطن الحبيب بأنهم قلبا وقالبا مع نهضة قطر و رقيها وتقدم أبنائها و الرفاهية للأجيال القادمة فلا ولم ولن تتأثر قطر بما يسمى الحصار الجائر .
هل من نصيحة أخيرة تقدميها للمطورين العقاريين ؟
نحن كشركة عقارية رائدة بالسوق القطرى ننصح المطورين سواء فى الداخل أو الخارج بناء المزيد من الوحدا ت السكنية ذات الجودة العالية و عند الإنتهاء لابد من وضع مشروعك بأيدى أمينة تحافظ على سمعة المستثمر بالسوق ولا تقلل من قيمة العقار باى حال من الأحوال ونحن في شكرة معمار قطر نضمن ذلك والله من وراء القصد وهو يهدى السبيل.

About Post Author