تجربة الخدمات الطبية “عن بُعد” نجحت في تقديم رعاية ذات جودة عالية

تجربة الخدمات الطبية “عن بُعد”   نجحت في تقديم رعاية ذات جودة عالية

أكد الدكتور خالد الرميحي المشرف على إدارة خدمة الاستشارات العاجلة ورئيس قسم المسالك البولية بمؤسسة حمد الطبية أن تجربة تقديم الخدمات الطبية وخدمات الاستشارات العاجلة بنظام “عن بُعد”، أثبتت جدواها في تقديم رعاية صحية عالية الجودة لكافة المرضى في ظل الظروف الحالية المرتبطة بأزمة فيروس كورونا (كوفيد-19).
وكشف الدكتور الرميحيأن 95 بالمائة من العيادات الطبية في مؤسسة حمد الطبية تقدم حاليا خدماتها الطبية عن بعد، في حين تشهد خدمات الاستشارات العاجلة عن بعد اقبالا كبيرا منذ اطلاقها قبل ثلاثة أسابيع، حيث تم في الأسبوع الثاني تسجيل أكثر من 4 الاف مكالمة مع توقع بأن يرتفع العدد بسبب الوعي المجتمعي حول هذه الخدمة الرائدة.
وكانت مؤسسة حمد الطبية قد أطلقت العديد من الخدمات الطبية، والاستشارات العاجلة بنظام “عن بعد” وذلك في إطار التدابير الوقائية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.
وتنقسم الخدمات المقدمة “عن بعد” إلى قسمين الأولى تخص الخدمات الطبية في العيادات الخارجية وتتلخص في قيام الأطباء الاستشاريين بالتواصل مع المرضى الذين لديهم مواعيد مسبقة في مستشفيات مؤسسة حمد الطبية وتقديم الخدمة لهم عن طريق الهاتف، أما الاستشارات العاجلة فتتمثل في قيام المرضى بالاتصال بالرقم 16000 واختيار رقم 3 للحصول على استشارة عاجلة للحالة المرضية.

About Post Author