الجزيرة الوثائقية تستقبل اقتراحاتكم حتى العشرين من ابريل

الجزيرة الوثائقية تستقبل اقتراحاتكم حتى العشرين من ابريل

الجزيرة الوثائقية
تستقبل اقتراحاتكم حتى العشرين من ابريل

أعلنت الجزيرة الوثائقيّة عن فتح باب استقبال طلبات المُشاركة في الدورة الإنتاجيّة الجديدة للعام 2020، وكذلك مقترحات لشهر رمضان عام 2021، وذلك على مدى ثمانية أيام، ابتداءً من 12 أبريل إلى غاية 20 أبريل منتصف الليل بتوقيت الدوحة حصرياً عبر بوابة استقبال المقترحات الإلكترونية. وبعد انتهاء المدة، سيُبلغ مقدمو المقترحات المرفوضة عن طريق البريد الإلكتروني في موعد أقصاه 7 يونيو المقبل، وإذا لم تصل المنتج رسالة اعتذار خلال هذا التاريخ فهذا يعني أن المقترح قد رُشّح للدور الثاني، وهي المرحلة التي ترشّح لها المشاريع حتى يتم دراستها مرة ثانية على ضوء الاحتياجات والأولويات الإنتاجيّة لسنة 2021/‏2022. فيما سينتهي الدور الثاني بحلول 15 يوليو، على أن يتسلم المُنتجون القرار النهائي بالقبول أو الرفض تباعاً حتى حلول ذلك التاريخ.
وحرصت «الوثائقيّة» على الإعلان مبكراً عن تاريخ استقبال المقترحات حتى يتسنّى لكافة المُنتجين وصنّاع الأفلام تطوير مشروعاتهم وإعطاؤها المدة الكافية من البحث والكتابة وكذلك المعالجة البصريّة مع توفير ما يدعم كل ذلك. على أن يكون العدد الأقصى للمقترحات المسموح تقديمها بواسطة شركات الإنتاج هو ثلاثة مقترحات خلال الدورة الواحدة، أما المنتجون المستقلون فلا يمكنهم التقدّم بأكثر من مقترح واحد في هذه الدورة، علماً بأن من يتجاوز العدد المسموح، لن ينظر في مقترحاته وتُعتبر جميعها لاغية.
أما عن تصنيفات الأفلام التي يجب أن تغطيها المُقترحات فهي: «تاريخ» من خلال الأفلام التي تروي قصص الحضارات القديمة أو تلك التي تحكي عن حادثة وقعت أو شخصية أثرت في التاريخ الإنساني منذ بدايته وحتى زمن الحرب العالمية الثانية. «فن، ثقافة، ترحال» وستكون للأفلام التي تركز على الفنون بمختلف أنواعها. «من وحي الشعوب» تكون أفلام تستكشف الحضارات والثقافات المختلفة حول العالم، «الجريمة» وهي أفلام تحقيقيّة تحاول البحث في خلفيات الجرائم التي وقعت في البلدان العربيّة وكان لها دوي واسع في المجتمع. وأخيراً مقترحات «رمضان 2021» الأفلام التي تُناسب البثّ في شهر رمضان دون اشتراط أن يكون لها علاقة مُباشرة بطقوسه الدينيّة

About Post Author