أكاديمية قطر لعلوم الطيران تعرفوا معنا على قسم تدريب الطيارين

أكاديمية قطر لعلوم الطيران تعرفوا معنا على قسم تدريب الطيارين

قسم تدريب الطيارين (PTD) هو أحد اقسام التدريب الرئيسية في أكاديمية قطر للطيران (QAA). منذ التسعينيات ، قام هذا القسم بتدريب مئات الطيارين من قطر والعديد من الدول الأخرى. تطور قسم تدريب الطيارين على مدى سنوات عدة بشكل مطرد متماشيا مع التطور السريع في مجال الطيران في المنطقة. يقدم قسم تدريب الطيارين تدريبات عالية الجودة من خلال برنامج تدريبي مبني على التكنولوجيا المتقدمة، يعتبر هذا القسم من مركزا للتميز في منطقة الخليج.


يقدم قسم تدريب الطيارين شهادة دبلوم في الدراسات الجوية مدتها 24 شهرًا بدوام كامل وهو ما يخول إصدار رخصة طيار تجاري(CPL) (A) من الهيئة العامة للطيران المدني (QCAA) مع تصنيف (ME / IR) (ATPL). ان البرنامج الذي يطرحه قسم تدريب الطيارين هو برنامج معتمد تحت رعاية الهيئة العامة للطيران المدني (QCAA) ووزارة التعليم والتعليم العالي في قطر. يعتمد المنهج على أحدث دورة تدريبية مدمجة في ترخيص طيران النقل المتكامل (ATPL) من وكالة الاتحاد الأوروبي لسلامة الطيران (EASA) ، وقد تم تصميم هذا البرنامج ليستوعب طلابًا يتمتعون بقدرات مناسبة دون خبرة سابقة في التعامل مع طائرة تجارية. في قسم تدريب الطيارين، نعتقد أن “الرجل الذي يقف وراء الآلة” هو مركز الاهتمام ؛ لذلك ، نوفر لطلابنا فريقا من مدربي الطيران المتخصصين وذوي الخبرة العالية (FI) ومدربي المعرفة النظرية (TKI) الذين يقومون بتدريب الطيارين تدريبا عالي الجودة. ان التدريب المعرفي النظري في هذا القسم مكثف للغاية ويعلم أساسيات مهنة الطيران. تماشيا مع أساليب التعليم والتعلم الحديثة. يحافظ المعلمون المتمرسون لدينا على التعلم التجريبي و الصلة بينه و بين بيئةالطيران الحديثة. يتم التحقق من نتائج التعلم عند اجتياز الطلاب لامتحانات المواد الـ 14 التي تجريها هيئة الطيران المدني QCAA. نجري تدريبنا على الطيران باستخدام أسطول جديد من طائرة 11 DA40 NG (أحادية المحرك) و DA42NG (متعددة المحركات). تم تجهيز طائراتنا بأحدث تقنيات قمرة القيادة الزجاجية. بالاضافة الى محاكاة الأسطول DA40 و DA42. هذه المحاكاة الخاصة بنوع الطائرة هي أدوات ممتازة لتوحيد الدروس والإجراءات. كما انها تضيف قيمة إلى التدريب على الطيران من خلال تمكين الطلاب من الانتقال بسلاسة إلى التدريب على الطيرات الواقعية. في محاولة لإبقاء طلابنا مواكبين لتقنيات الطيران الحديثة ، يجري قسم تدريب الطيارين دورة (MCC) على جهاز محاكاة Airbus A320 الجديد الخاص بنا. تعمل هذه المحاكاة وهذا التدريب على تلبية خطط التوسع المستقبلية الخاصة بأكاديمية قطر لعلوم الطيران.
بعد الانتهاء من التدريب واجتياز اختبار CPL ME / IR يصبح طلابنا على استعداد لبدء التدريب كمسؤول طيران أول في شركات الطيران. بعد اكتساب خبرة الطيران ، يصبح الطيار مؤهلاً تلقائيًا للترقية إلى رخصة طيار تجاري(ATPL) (A) وهو الحد الأدنى من المؤهلات المطلوبة لقيادة الطائرات. تتم رعاية العديد من الطلاب الحاليين (ATPL) لدينا من قبل مختلف الدوائر الحكومية / المنظمات الدولية وهو دليل على جودة التدريب لدينا كما يعمل خريجونا لدى شركات النقل الكبرى في جميع أنحاء الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم.


يمكن لمحبي الطيران الاشتراك في دورة ترخيص الطيار الخاص (PPL) المعتمدة بدوام جزئي من قبل الهيئة العامة للطيران المدني، والتي تعتبر الأنسب للمهنيين العاملين. يمنح هذا الترخيص امتياز السفر بطائرة ذات محرك واحد دون أي مقابل. يوجد أيضًا خيار لإضافة امتيازات اخرى للترخيص. يمكن أيضًا اعتماد هذا الترخيص كنقطة انطلاق للتدريب على إصدار رخصة الطيار التجاري.
كما يقدم قسم تدريب الطيارين دورات قصيرة متعلقة بالطيران مثل دورة التحقيق في حوادث الطائرات وطاقم الطائرة وتدريب أولي على أساسيات قمرة القيادة وإعادة التدريب الحالي لأمن الطيران والسلع الخطرة (DG) والأداء البشري وقيوده (HPL)والتدريب على ضبط السلوكيات العدوانية في الطيران (ART) وعلم أصول التدريس (تدريب المدرب).

About Post Author